منتديات أسرار الجن للعلوم الفلكيه والروحانيه ل فضيلة الشيخ محمود العطار / جلب الحبيب خلال 48 ساعه وزواج البنت البائر المتعسره عن الزواج وفك السحر وعلاج المربوط 00201146928884
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

مواعيد العمل الرسميه بمكتب فضيله الشيخ / محمود العطار
لطلبات الكشوفات المجانيه والاستفسارات وطلبات العمل
يوميا من الساعه الـ 6 مساءاً حتى الساعه الـ 2 صباحاً بتوقيت جمهوريه مصر العربيه



شاطر | 
 

 في الكلام على الأصل في علم الحروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: في الكلام على الأصل في علم الحروف   الأحد نوفمبر 27, 2011 7:06 pm


هذا الفن هو البسط و تقديم المطلوب و العمل بعده و الطالب آخرا ثم التكسير حرفا بحرف يسارا و يمينا إلى أن يعود الأول و إثباته نفع بلا ضرر فأن منه استخراج الطبع و يكون السطر العائد في التكسير و الأول في معنى الدائرة المحيطة و إخراج الأعوان من نفس اسم المطلوب أحق من استخراجه من الموازين و أولى. و القسم من أسطر التوليد رباعيا و هو الأولى في الخير و خماسيا و هو الأولى في الشر.

فإذا رأيتم شيئا من كلام الحكماء مذكورا فيه مطلوب و عمل و طالب فلا بد في ذلك من أعوان و قسم ورقم ووقت و زايرجة و طالع للعمل الدائم و دخنة.

علم الوقت اللائق بكل عمل لأنه مبدأ كل عمل

فأول ساعات السعد الساعة الأولى من يوم الأحد و الاثنين و الخميس و الجمعة فأن فاتت الأوائل فالثوامن أو ما مر فيها كوكب سعيد، لكن يراعي الكوكب المناسب طبعه لطبع العمل المطلوب و أوقات عمل الشر ما عدا ذلك.

و اعلموا أن الكواكب السبعة السيارة تمر في كل يوم و ليلة فلا يتوقف الطالب على يوم بعينه بل كل ساعة يمر كوكبها يعمل فيها العمل اللائق بذلك الكوكب و إذا كانت كواكب السعد صاعدة كان أبلغ في أعمالها و إذا كانت كواكب النحس هابطة كانت أبلغ في أعمالها و انتقال ذلك المطلوب.

و لا يخفى أن الزايرجة للأعمال هي معادن الكواكب فكل عمل نسب إلى كوكب عمل في معدنه إن أريد دوامه أو في طبع ذلك الكوكب من غير المعادن.

اعلموا أن الكواكب السبعة و حروفها و معادنها و أملاكها و كذلك طبائع هذه الكواكب أربع طبائع و تسمى العناصر الأربعة و أشرف ما في الموجودات الثمانية و العشرون حرفا، مفردها و مركبها و اعلموا أن هذه الأحرف تتجزأ على أربعة أجزاء كل جزء منها سبعة أحرف لطبع من العناصر الأربعة : ا ه ط م ف ش ذ و هو طبع النار، ب و ى ن ص ت ض و هو طبع الأرض، ج ز ك س ق ث ظ و هو طبع الهواء، د ح ل ع ر خ غ و هو طبع الماء، فإذا خرج الطبع الغالب من عمل من الأعمال و هي حروف الزوايا و الوسط فانظروا أي الحروف أكثر فانسبوا تلك الحروف إلى الجزء المنسوب إليها، فحكم ذلك العمل ذلك العنصر الغالب، هذا إذا وافق الأعمال و إلا إذا كان العمل خيرا و خرج طبعه البرودة و اليبوسة فلا يكون هذا طبع العمل بل إنكم تبسطون تلك الحروف أعني المستخرج منها الطبع بالمركب الحرفي فأن وافق العمل و إلا فابسطوها أعني الحروف الأول بالمركب العددي ثم استخرجوا منه الطبع.

و اعلموا أن أجزاء الحروف الأربعة المسماة بالعناصر أول حرف منها يسمي مرتبة و الثاني درجة و الثالث دقيقة و الرابع ثانية و الخامس ثالثة و السادس رابعة و السابع خامسة، و كل مرتبة من هذه من هذه المراتب السبعة أقوى مما تحتها، و إذا لم يخرج طبع يوافق العمل الذي قصدتموه فانظروا في المراتب فإن لم توافق العمل فانسبوا العمل لطبعه حارا كان او باردا و رطبا كان أو يابسا، و المراد بإخراج الطبع أن تكون حروف الزوايا و الوسط لأن حروف الزوايا في معنى أطراف المطلوب و الوسط في معنى الفؤاد منه و هو أصل في كل عمل لأجل تكعيبه و استنطاقه، فإذا عرفتم الطبع الغالب على أعمالكم فنظروا إلى المعادن المنسوبة إلى الكواكب فافعلوا العمل في تلك المعادن إن أمكن وجودها و إلا ففيما يقوم مقامها.

و أذكر كيفية وضع موازين الأعمال و ذلك تأخذون أوائل السطور الطولانية يمينا على حدتها و يسارا على حدتها و تجمعون أرواحها أي أعدادها و تثبتون كلا في جهته بقلم الأعداد و استنطقوا ذلك العدد و أضيفوا إليه أييل.

التحفة الثانية : في اختيار الأوقات و الكلام على الكواكب و معادنها و حروفها

اعلموا أن الكواكب السبعة السيارة هي : زحل و المشتري و المريخ و الشمس و الزهرة و عطارد و القمر ، على ترتيب الأفلاك.
أذكرها لكم على ترتيب الأيام لسهولة الحفظ و معرفة الأعمال المحفوظة المخصوصة بها.

يوم الأحد و الكوكب المخصوص به الشمس و هذا الكوكب سعد محض، معدنه الذهب ن و يقال أن أول الدنيا يوم الأحد و هو نقطة الحمل، و أما طبعه حار يابس و كذلك طبع الشمس و له من الحروف ابتداؤها و هو حرف الألف و له من المنازل النطح، و هذا الحرف يسمى مرتبة و له عمل يختص به.
و أما يوم الاثنين فكوكبه القمر و هو حار رطب سعيد إذا كان متصلا بالكواكب السعيدة و له من الحروف الياء و إن كانت باردة يابسة فهي لترتيب الحروف على الأيام و له من المنازل البطين.
و أما يوم الثلاثاء فله من الكواكب المريخ و هو نحس محض حار يابس و له من الحروف الياء و هي درجة النار و أما المنزلة فهي الثريا.
و أما يوم الأربعاء فله من الكواكب عطارد و هو كوكب طبعه الامتزاج و قبول كل طبع سعد مع السعود و نحس مع النحوس ممتزج بالذكورة و الأنوثة و له من الحرف الدال .
و أما يوم الخميس فله من الكواكب المشتري و هو بارد رطب سعد محض و له من الحروف الحاء و هي درجة الماء و له من النازل الهقعة.
و أما يوم الجمعة فله من الكواكب الزهرة و هي حارة يابسة، مائلة إلى الرطوبة لأنوثتها ، و لها من الحروف حرف الواو ، و من المنازل الهنعة.
و أما يوم السبت فله من الكواكب زحل و هو بارد يابس و هو نحس محض ، و له من الحروف حرف الزاي، و من المنازل الذراع.
القمر له معدن الفضة، و المريخ له الحديد، و عطارد له الزيبق، و المشتري له الآنك، و الزهرة النحاس و زحل الأسرب و أما أوفاق هذه الكواكب : فالشمس لها الوفق المسدس و القمر المتسع و المريخ المخمس وعطارد المربع و المشتري المثمن و الزهرة المسبع و زحل له الوفق المثلث، فاذا خرج الطبع الغالب من عمل فانسبوا ذلك العمل إلى كوكبه يخرج لكم زايرجة العمل من معدن ذلك الكوكب.

هذا من كتاب للبوني بدايته الأصول و الضوابط المحكمة ، شديد الإيجاز ، لا يفهمه إلا من أحاط بالموضوع جيدا و لذلك كتبت منه أشياء السطر منها يحتاج إلى أوراق لفهمه و كأنها فهرس لكتاب لم يكمل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا علم لا يقتصرعلى العرب وحدهم بل هو نفسه عند كثير من الأمم و كأن أصله من اليهود عبر مصر و قيل قبل مصر من الهند و الفرق في القسم كل حسب دينه. ونجد في بعض المسائل القسم بعبارات أعجمية مثل " آدوناي آل شداي أصباؤوت" و هي أسماء معروفة عند اليهود أولا وعند النصارى من بعدهم كأسماء حسنى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrarelgn.mam9.com
على



عدد المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 16/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: في الكلام على الأصل في علم الحروف   الأحد سبتمبر 30, 2012 9:10 pm


تسلم اخى الكريم ربى يجعلها بموازين حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في الكلام على الأصل في علم الحروف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسرار الجن للعلوم الفلكيه والروحانيه لجلب الحبيب خلال48ساعه وزواج البنت البائر والعلاج :: منتديات اسرار الجن للعلوم الروحانيه :: علم الحرف والبسط والتكسير-
انتقل الى: